صيانة الجوارب المخصصة والتنظيف المناسب

Update:23-06-2022
Summary: الجوارب هي أشياء صغيرة، ولكن الجميع يرتديها. بعض الناس لا يحبون مسح جواربهم، فيقومون برميها مرة واحدة. بمجرد أن ي...
الجوارب هي أشياء صغيرة، ولكن الجميع يرتديها. بعض الناس لا يحبون مسح جواربهم، فيقومون برميها مرة واحدة.
بمجرد أن يمشي الناس، سوف تتعرق أقدامهم، خاصة في فصل الصيف. كثير من الناس لا يحبون ارتداء الصنادل، لذلك عند ارتداء أحذية أخرى، لا يمكنك تجنب ارتداء الجوارب، وسوف تتعرق حتماً. يعلمك بعض الطرق الصحيحة لغسل الجوارب، حتى لا تقلق بشأن غسل الجوارب.
1. التأكد من عدم وجود أي كسر في الجلد في الحذاء قد يتسبب في حدوث ذلك جوارب لتعليق. من الأفضل وضع قطعة من القطن في الحذاء تحسبًا لذلك. كما أن الفوط القطنية مقاومة للرطوبة والرائحة.

2. عند غسل الجوارب بعد لبسها، انتبه إلى غسلها بشكل منفصل. أحدهما هو منع خدش الملابس الأخرى بواسطة السحابات والمعلقات الأخرى، والآخر هو منع انتقال البكتيريا الموجودة على القدمين إلى الملابس الأخرى، وخاصة الملابس الداخلية.
3. يجب غسل الجوارب القطنية العادية وتغييرها بشكل متكرر. عند الاستبدال، يجب نقعه في الماء لمدة ساعة تقريبًا، ثم فركه بالصابون، وغسله بالماء الساخن، حتى تسقط الأوساخ بسهولة.
4. عند غسل الجوارب الصوفية، قم بتقطيع الصابون المحايد الذي يحتوي على قلويات أقل إلى رقائق الصابون، ثم ضعها في الماء الساخن حتى تذوب، ثم ضع الجوارب فيها بعد أن يبرد الماء، وانقعها لفترة من الوقت، ثم افركها بلطف. مع يديك. بالنسبة لأصابع القدم والكعب المتسخة، يمكنك فرك بعض الصابون ومسحها حتى تصبح نظيفة. بعد فرك الجوارب، اشطفيها بالماء النظيف، وجففيها بلطف، ثم ضعيها في مكان جيد التهوية لتجف أو تجف في الشمس.
5. جوارب بعض الناس كريهة الرائحة لدرجة أنه لا يمكن غسلها بالمنظف. يمكن إزالة الرائحة تمامًا إذا تم غسلها بالخل. بعد غسل الجوارب بمنظف الغسيل، انقعيها في الخل لفترة من الوقت، فهو لا يزيل الروائح الكريهة فحسب، بل يعقم أيضًا.
6. مهما كانت نوعية جواربك جيدة أو سيئة، انقعها في القليل من الماء المملح قبل ارتدائها، ثم أخرجها لتجف بشكل طبيعي، حتى تصبح الألياف أقوى ومقاومة للاهتراء.
جوارب نقية، جوارب رايون، جوارب نايلون، إلخ. عند الغسيل، استخدم الصابون للمسح بلطف، لا تستخدم القوة المفرطة، والجوارب الجافة بعد الغسيل في مكان بارد، لا تعرض لأشعة الشمس أو تجف.
عند غسل الجوارب الصوفية، يجب أولاً إذابة الصابون في الماء الساخن. بعد أن يبرد الماء، أدخل الجوارب وافركها بلطف بيديك. امسح الجزء السفلي من الجوارب أكثر قليلاً حتى يمكن غسلها نظيفة. بعد غسل الجوارب، اشطفيها بالماء النظيف، واعصريها قليلاً، وعلقيها في مكان بارد وجيد التهوية، أو غطيها بقطعة قماش بيضاء وجففيها في الشمس.

لا تعمل هذه الطرق على إزالة الأوساخ من الجوارب بشكل فعال فحسب، بل تعمل أيضًا على إطالة عمر الجوارب.