اسمحوا لي أن أعرف ما هي أنواع الجوارب المصنوعة؟

Update:30-12-2021
Summary: 1. الجوارب القطنية - عادةً ما نحب ارتداء الجوارب القطنية الخالصة، لكن هل القطن الخالص 100% قطن؟ جواب خبراء الجوارب هو...

1. الجوارب القطنية - عادةً ما نحب ارتداء الجوارب القطنية الخالصة، لكن هل القطن الخالص 100% قطن؟ جواب خبراء الجوارب هو لا، أي أنه لا توجد جوارب قطنية 100%. إذا كانت تركيبة زوج من الجوارب مصنوعة من القطن بنسبة 100%، فإن هذا الزوج من الجوارب لا يتمتع بأي مرونة على الإطلاق. يجب أن تكون الجوارب محبوكة بحيث يمكن وضعها في مكانها. ومن المتصور أن هذا الزوج من الجوارب لا يتبع القدم. تتميز الجوارب المصنوعة من القطن بنسبة 100% بمعدل انكماش مرتفع بشكل خاص، وهي ليست قوية وقابلة للارتداء. الجوارب القطنية 100% لا تسمى جوارب قطنية، بل قطنية. بشكل عام، يمكن تسمية الجوارب التي تحتوي على نسبة قطنية تزيد عن 75% بـ "الجوارب القطنية". بشكل عام، الجوارب التي تحتوي على نسبة قطنية تصل إلى 85% هي جوارب قطنية عالية الجودة. ويحتاج البعض الآخر إلى إضافة بعض الألياف الوظيفية للحفاظ على مرونة الجوارب وثباتها وراحتها. البوليستر، والياف لدنة، والنايلون هي ألياف وظيفية شائعة جدًا.


2. القطن والنايلون هو اسم ألياف صناعية ذات خصائص صينية. الناس أكثر دراية باسمها الآخر. الاسم العلمي للنايلون-النايلون هو مادة البولي أميد، وهي أول ألياف صناعية في الصين. إنه مصنع جينتشو للألياف الكيماوية، لذلك سمي "نايلون". النايلون والنايلون متشابهان في الطبيعة، قويان ومقاومان للاهتراء، وهما الأكثر مقاومة للاهتراء والأقوى بين الألياف الاصطناعية. الوزن خفيف جدًا، والمرونة جيدة. يمكن أن تؤدي إضافة النايلون إلى الجوارب إلى الحفاظ على مرونة عالية القوة.
3. تُعرف الألياف اللدنة عمومًا بالألياف المرنة، التي تتميز بمرونة عالية وقابلية تمدد قوية، ويمكن أن يصل طولها الممتد إلى 5-7 مرات من الألياف الأصلية. يمكن للمنتجات النسيجية التي تحتوي على ألياف لدنة أن تحافظ دائمًا على الشكل الأصلي. يجب أن تحتوي مكونات الجوارب على ألياف لدنة لتجعل الجوارب تتمتع بالمرونة والانكماش، وسهلة الارتداء، وتجعل الجوارب ملائمة بشكل أكبر، تمامًا مثل ملابس السباحة، ويمكن لفها بإحكام حول القدمين دون انزلاقها.
4. النايلون النايلون هو أول ألياف صناعية تظهر في العالم. لقد أعطى مظهر النايلون مظهرًا جديدًا للمنسوجات، ويُعد تصنيعه إنجازًا كبيرًا في صناعة الألياف الاصطناعية.
5. يتميز نسيج ألياف الخيزران أيضًا بخصائص ناعمة وأنيقة ومريحة عند اللمس، ومقاومة للاهتراء، وغير متكورة، وممتصة للرطوبة، وسريعة الجفاف، ونفاذية الهواء. وهو يختلف عن القطن والخشب وألياف الفسكوز الأخرى من حيث أنه يتمتع بخصائص جيدة مضادة للبكتيريا وتأثيرات صحية. تحتوي ألياف الخيزران على مادة مضادة للبكتيريا تسمى "كون الخيزران"، والتي لها خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للعث ومضادة للرائحة.

https://www.wsdsocks.com/