الصيانة والتنظيف السليم للجوارب المخصصة

Update:04-08-2022
Summary: الجوارب قطعة صغيرة، لكن الجميع يرتديها. بعض الأشخاص لا يحبون غسل الجوارب، وسوف يتخلصون منها بعد ارتدائها مرة واحدة، ...

الجوارب قطعة صغيرة، لكن الجميع يرتديها. بعض الأشخاص لا يحبون غسل الجوارب، وسوف يتخلصون منها بعد ارتدائها مرة واحدة، ويشعرون أن لها رائحة عرق، وهو أمر غير مريح للتنظيف ولا يمكنهم التخلص من الرائحة.
بمجرد أن يمشي الناس، سوف تتعرق أقدامهم. خاصة في فصل الصيف، كثير من الناس لا يحبون ارتداء الصنادل. إذا كانوا يرتدون أحذية أخرى، فلا يمكنهم تجنب ارتداء الجوارب، ولا مفر من رائحة العرق الناتجة عن التعرق. سنعلمك بعض الطرق الصحيحة لتنظيف الجوارب، حتى لا تقلقي بشأن تنظيف الجوارب.
1. التأكد من عدم وجود جلد مكسور في الحذاء، مما قد يتسبب في تعليق الجوارب، ومن الأفضل وضع قطعة من القطن في الحذاء احتياطاً. يمكن للوسادة القطنية أيضًا أن تمنع الرطوبة والرائحة.
2. عند غسل الجوارب بعد ارتدائها، انتبه: اغسلها بشكل منفصل. الأول هو منع السحاب والمعلقات الأخرى للملابس الأخرى من خدشها، والآخر هو منع انتشار البكتيريا الموجودة على القدمين إلى الملابس الأخرى، وخاصة الملابس الداخلية.
3. يجب غسل الجوارب القطنية العادية بشكل متكرر وتغييرها بشكل متكرر. بعد التغيير، انقعيها في ماء نظيف لمدة ساعة تقريبًا، ثم افركيها بالصابون واغسليها بالماء الساخن، حتى تسقط الأوساخ بسهولة.
4. عند غسل الجوارب الصوفية، يجب عليك أولاً تقطيع الصابون المحايد الذي يحتوي على قلويات أقل إلى رقائق الصابون، ووضعها في الماء الساخن حتى تذوب، وانتظر حتى يبرد الماء، ثم ضع الجوارب فيها، وانقعها لفترة من الوقت، و ثم افركي بلطف بيديك. بالنسبة لأصابع القدم والكعب من الجوارب التي تحتوي على المزيد من الأوساخ، يمكنك فرك بعض الصابون وفركها حتى تصبح نظيفة. بعد فرك الجوارب، اشطفها بالماء النظيف، وجففها قليلاً، ثم جففها في الظل في مكان جيد التهوية أو في الشمس.

5. من السهل أن تتعفن جوارب بعض الأشخاص، ولا يمكن حتى غسلها بالمنظفات. إذا تم غسلها بالخل، يمكن إزالة الرائحة بالكامل. بعد غسل الجوارب بمسحوق الغسيل، انقعيها في الخل لفترة من الوقت، فهذا لا يزيل الروائح الكريهة فحسب، بل يكون له أيضًا تأثير مبيد للجراثيم.
6. سواء كانت جواربك ذات نوعية جيدة أو رديئة، انقعها بقليل من الماء المالح قبل ارتدائها، ثم أخرجها واتركها تجف بشكل طبيعي، حتى تصبح الألياف أقوى وأكثر مقاومة للاهتراء.
يجب فرك الجوارب النقية، وجوارب الرايون، وجوارب النايلون، وما إلى ذلك بلطف بالصابون عند الغسيل. لا تستخدم الكثير من القوة. بعد غسل الجوارب، يجب تجفيفها في الظل، وعدم تعريضها للشمس أو تجفيفها.
عند غسل الجوارب الصوفية، دع الصابون يذوب في الماء الساخن أولاً. بعد أن يبرد الماء أيضًا، أدخل الجوارب وافركها بيديك بلطف. بالنسبة للجوارب والكعب الذي يحتوي على المزيد من الأوساخ، يمكنك فرك الصابون مرة أخرى. يمكن غسلها. بعد غسل الجوارب، اشطفيها بالماء النظيف، وجففيها قليلاً، وعلقيها في مكان بارد وجيد التهوية، أو غطيها بقطعة قماش بيضاء وجففيها في الشمس.
لا يمكن لهذه الطرق إزالة أوساخ الجوارب بشكل فعال وتنظيفها جيدًا فحسب، بل يمكنها أيضًا إطالة عمر الجوارب.