الجوارب تُغسل يدويًا أو تُغسل في الغسالة وهو أكثر نظافة

Update:13-04-2022
Summary: أصبح الطقس أكثر دفئاً، وبدأت تظهر على أجسادنا علامات التعرق، وخاصة القدمين الملتفتين بالأحذية طوال اليوم. في هذا الوق...
أصبح الطقس أكثر دفئاً، وبدأت تظهر على أجسادنا علامات التعرق، وخاصة القدمين الملتفتين بالأحذية طوال اليوم. في هذا الوقت، من المهم بشكل خاص غسل الجوارب بشكل متكرر.

كذلك هي الجوارب النسائية نظافة باليد أو بالآلة؟

أخطاء في تنظيف الجوارب
1. هل الغسل باليد واضح جدًا؟
لا! في حياتنا، يعتقد الكثير من الناس أن غسل اليدين هو الطريقة الصحيحة لغسل الجوارب. ولكن هذا ليس هو الحال. يظهر العلم ذو الصلة أن جوارب غسل اليدين ليست فعالة في تعقيم البكتيريا. سبب الشعور بالنظافة هو أكثر من العوامل النفسية.


2. هل يمكن غسل الجوارب مع الملابس الأخرى؟
لا! كثير من الناس يغسلون الجوارب مع ملابس أخرى عند غسل الملابس. يبدو هذا النهج مناسبًا، لكنه في الواقع خاطئ جدًا. نظرًا لأن محتوى البكتيريا في الجوارب أعلى بكثير من محتوى الملابس الأخرى، فإنه أثناء عملية الخلط، لا يمكن تعقيم الجوارب بشكل فعال فحسب، بل يمكن أيضًا أن تنتقل البكتيريا الموجودة على الجوارب إلى ملابس أخرى. يجب على الأشخاص المصابين بمرض البري بري إيلاء المزيد من الاهتمام بشكل خاص.

غسل الجوارب في الغسالة غير نظيف؟
أظهرت العديد من الدراسات أن برنامج الغسيل في الغسالة لمدة 45 دقيقة، مع درجة حرارة حوالي 30 درجة، بالإضافة إلى منظف الغسيل العادي، يمكن أن يزيل ما يصل إلى 99% وما يصل إلى 99.9999% من البكتيريا من الجوارب. علاوة على ذلك، إذا قمت بإضافة بعض المطهرات أثناء غسل الغسالة، وتجفيفها في درجة حرارة عالية بعد الغسيل، فسيكون تأثير التعقيم أفضل.


ما هي أفضل طريقة لغسل الجوارب؟
1. مناسبة لغسل اليدين
بالنسبة لغسل الجوارب، فإن الغسيل في الغسالة هو الأنظف، ولكن يجب غسل الجوارب بشكل منفصل بعد الغسيل في الغسالة، لذلك يكون الأمر أكثر إزعاجًا للعديد من العائلات التي لديها غسالة واحدة فقط. ولهذا السبب، نحن لا نرفض غسل اليدين، ولكن غسل اليدين يقتصر على كمية صغيرة من الجوارب، كما أن استخدامها مع المطهر أثناء التنظيف يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تحسين تأثير التعقيم.

2. مناسبة للغسيل في الغسالة
بالنسبة لكمية كبيرة من الجوارب المتسخة، فإن طريقة التنظيف الموصى بها هي الغسيل في الغسالة، لأن غسل الغسالة لا يوفر الوقت والجهد فحسب، بل له نتائج جيدة أيضًا، ولكن تذكر استخدام مطهر لتطهير الغسالة بعد التنظيف، حتى لا تؤثر على الملابس خلف.