مزايا الجوارب من مواد مختلفة

Update:24-10-2022
Summary: القطن: هل القطن الخالص 100% قطن؟ يخبرنا الخبراء أن الإجابة هي لا، أي أنه لا توجد جوارب مصنوعة من القطن بنسبة 100%. إ...

القطن: هل القطن الخالص 100% قطن؟ يخبرنا الخبراء أن الإجابة هي لا، أي أنه لا توجد جوارب مصنوعة من القطن بنسبة 100%. إذا كانت تركيبة زوج من الجوارب مصنوعة من القطن بنسبة 100%، فهو ليس زوجًا من الجوارب، بل كرة من القطن! ! الجوارب القطنية 100% منكمشة للغاية وضعيفة للغاية. لذلك، في جملة واحدة، لا تسمى الجوارب القطنية 100٪ جوارب قطنية، بل قطنية.
عادةً ما تكون الجوارب التي تحتوي على نسبة قطنية تزيد عن 75% جوارب قطنية خالصة. بشكل عام، الجوارب التي تحتوي على نسبة قطنية تصل إلى 85% هي جوارب قطنية عالية الجودة.

ميرسيريزيد: يشير القطن المرسيري إلى ألياف القطن التي تم ميرسيريزد في محلول قلوي مركّز. تتميز ألياف القطن هذه بلمعان أفضل وأقل تجعدًا من ألياف القطن العادية. غالبًا ما تُرى مادة القطن المرسيري في الجوارب الرقيقة في الصيف.
ألياف لدنة: تُعرف عادةً بالألياف المرنة. تتميز بمرونة عالية وقابلية تمدد قوية. يمكن أن يصل طوله الممتد إلى 5-7 أضعاف طول الألياف الأصلية. يمكن للمنتجات النسيجية المضافة مع ألياف لدنة أن تحافظ على المخطط الأصلي. إذا كان الجورب يحتوي على ألياف لدنة، فيمكن أن يجعل الجورب مرنًا وقابلاً للسحب، ويسهل ارتداؤه، بحيث يكون الجورب أقرب إلى القدم، ومثل ملابس السباحة، يمكنه لف القدم بإحكام دون الانزلاق.
ليكرا: هي ألياف مرنة فريدة من نوعها من صنع الإنسان اخترعتها وأنتجتها شركة دوبونت في عام 1958، وتتميز بخصائص تمدد واستعادة استثنائية. تختلف الليكرا عن الألياف المرنة التقليدية في أنها يمكن أن تتمدد بنسبة تصل إلى 500% ويمكن أن تعود إلى شكلها الأصلي. يمكن استخدام ألياف الليكرا مع أي نسيج، بما في ذلك الصوف والقنب والحرير والقطن، لزيادة خصائص النسيج الملائمة والمطاطة والطبيعية من أجل المرونة عند الحركة. ويختلف الليكرا عن معظم خيوط السباندكس، فهو يتمتع بتركيبة كيميائية خاصة، ولن ينمو العفن في مكان رطب ومحكم الغلق بالحرارة بعد الماء الرطب.
النايلون: هو اسم ألياف صناعية ذات خصائص صينية. الناس أكثر دراية باسمه الآخر، النايلون. الاسم العلمي للنايلون هو ألياف البولياميد، وهو مصنع جينتشو للألياف الكيميائية الذي يقوم بتركيب هذه الألياف في الصين، لذلك سمي بالنايلون. إنها الألياف الاصطناعية الأكثر مقاومة للاهتراء والأقوى. والوزن خفيف جدًا والمرونة جيدة. يمكن أن تؤدي إضافة النايلون إلى الجوارب إلى الحفاظ على مرونة عالية القوة