ما هو القطن الممشط

Update:11-08-2022
Summary: يخبرك مصنعو الجوارب ما هو القطن الممشط؟ وكما يوحي الاسم، فإن القطن الممشط في حد ذاته هو أيضًا نوع من القطن. يشير القط...
يخبرك مصنعو الجوارب ما هو القطن الممشط؟ وكما يوحي الاسم، فإن القطن الممشط في حد ذاته هو أيضًا نوع من القطن. يشير القطن الممشط إلى عملية النسيج. بالمقارنة مع القطن الخالص، فإن القطن الممشط أكثر حساسية. )، وترك ألياف طويلة وأنيقة.
طريقة إنتاج خيوط القطن أكثر تعقيدًا. بشكل عام، يوجد حاليًا طريقتان للغزل، وهما غزل القطن المنفوخ وغزل الصوف:

(1) عملية التمشيط والغزل: مطابقة القطن ← الفتح والتنظيف ← التمشيط ← الرسم ← المتجول ← الغزل ← ما بعد المعالجة ← فحص المنتج النهائي.

(2) عملية الغزل الصوفى: مطابقة القطن ← الفتح والتنظيف ← التمشيط ← التمشيط ← إطار الرسم ← التجوال ← الغزل ← ما بعد المعالجة ← فحص المنتج النهائي.

القطن، وهو المادة الأكثر شيوعًا المستخدمة في صناعة الجوارب، له العديد من المزايا:

① استرطابية: تتميز ألياف القطن باسترطابية جيدة. في ظل الظروف العادية، يمكن للألياف أن تمتص الرطوبة في الجو المحيط، ومحتوى الرطوبة فيها هو 8-10%، لذلك فهي تلامس جلد الإنسان، مما يجعل الناس يشعرون بالنعومة والنعومة. ليست قاسية.

② خاصية الترطيب: نظرًا لأن ألياف القطن موصل رديء للحرارة والكهرباء، فإن التوصيل الحراري منخفض للغاية، ولأن ألياف القطن نفسها تتمتع بمزايا المسامية والمرونة العالية، يمكن تراكم كمية كبيرة من الهواء بين الألياف، و الهواء موصل رديء للحرارة والكهرباء. لذلك فإن منسوجات ألياف القطن الخالص لها خصائص ترطيب جيدة، كما أن ارتداء الجوارب القطنية الخالصة يجعل الناس يشعرون بالدفء.

③صحية: ألياف القطن هي ألياف طبيعية، ومكونها الرئيسي هو السليلوز. تم فحص نسيج القطن الخالص وممارسته في العديد من الجوانب. لا يوجد أي تهيج أو تأثير سلبي بين القماش والجلد. وهو مفيد وغير ضار لجسم الإنسان عند ارتدائه لفترة طويلة.

جودة الخيوط المغزولة من القطن الممشط أفضل. يتمتع القماش المصنوع من القطن الممشط بمستوى جودة أعلى من حيث الملمس وقابلية الغسيل والمتانة. والأهم من ذلك أن الجوارب المصنوعة من القطن الممشط أكثر نعومة ومتانة. تتميز بالصلابة وليس من السهل تكديسها، وجودة الجوارب أكثر استقرارًا.