أي نوع من الجوارب جيدة

Update:10-05-2022
Summary: 1. أشهر خامة الجوارب: القطن عادة نحب اختيار القطن الخالص الجوارب النسائية ولكن هل القطن الخ...
1. أشهر خامة الجوارب: القطن
عادة نحب اختيار القطن الخالص الجوارب النسائية ولكن هل القطن الخالص قطن 100%؟ الجواب من خبراء الجوارب هو لا. إذا كانت تركيبة زوج من الجوارب قطنًا بنسبة 100%، فإن الجوارب قطنية. عادة يمكن تسمية الجوارب التي تحتوي على نسبة قطنية تزيد عن 75% بالجوارب القطنية. بشكل عام، الجوارب التي تحتوي على نسبة قطنية تصل إلى 85% هي جوارب قطنية عالية الجودة.
قطن ممشط للجوارب القطنية
القطن الممشط هو ألياف القطن الطويلة الأنيقة التي تبقى بعد إزالة الألياف القصيرة من الألياف العادية بآلة تسمى المشط. نظرًا لإزالة ألياف القطن القصيرة وشوائب الألياف الأخرى، فإن غزل القطن المغزول من القطن الممشط يكون أكثر حساسية، والمنتج النهائي يتمتع بملمس أكثر نعومة وراحة، وهي جودة أفضل للقطن.
قطن ميرسيريزد للجوارب القطنية
القطن المرسيري عبارة عن ألياف قطنية تتم معالجتها عن طريق مرسرة ألياف القطن العادية في محلول قلوي مركّز. يتمتع هذا النوع من ألياف القطن بلمعان أفضل من ألياف القطن العادية في ظل عدم حدوث تغيير في الخصائص الفيزيائية الأخرى. غالبًا ما تُرى مادة القطن المرسيري في الجوارب الرقيقة في الصيف.
2. جوارب دافئة ممتازة خامة القماش: صوف
الصوف هو نسيج جورب شائع آخر. تتميز الجوارب الصوفية بخصائص حرارية ممتازة ولكنها غالية الثمن نسبيًا. لا يتم استخدامه كثيرًا في العمل، ولكنه خيار جيد كجورب منزلي في غرفة غير مدفأة. الجوارب الصوفية دافئة ولها تأثير جيد ضد رائحة القدم الكريهة، لكن استرطابية الجوارب الصوفية ليست غير محدودة، لذا فإن الأقدام المتعرقة ليست مناسبة لارتداء الجوارب الصوفية. الجوارب الصوفية ذات الجودة الرديئة تكون أيضًا عرضة للتكديس.
3. المواد اللازمة للجوارب تكوين القماش: سباندكس
تُعرف ألياف لدنة عمومًا بالألياف المرنة. تتميز بمرونة عالية وقابلية تمدد قوية، ويمكن أن يصل طولها الممتد إلى 5-7 أضعاف طول الألياف الأصلية. يمكن للمنتجات النسيجية المضافة مع ألياف لدنة أن تحافظ على المخطط الأصلي. يجب أن تحتوي مكونات الجوارب على ألياف لدنة لجعل الجوارب مرنة وقابلة للسحب، وأسهل في الارتداء، ولجعل الجوارب أقرب إلى القدمين، مثل ملابس السباحة التي يمكن لفها بإحكام حول خطوات القدم ولن تنزلق. لذا فإن الألياف اللدنة هي عنصر ضروري لجميع الجوارب تقريبًا.
4. المواد والأقمشة التي لا يمكن فصلها عن الجوارب والجوارب القطنية: النايلون
النايلون هو اسم ألياف صناعية ذات خصائص صينية، والناس أكثر دراية باسم آخر - النايلون. الاسم العلمي للنايلون هو ألياف البولياميد. يتمتع النايلون بخصائص مشابهة للنايلون، وهو قوي ومقاوم للتآكل. إنه النوع الأكثر مقاومة للاهتراء والمتانة من الألياف الاصطناعية. الوزن خفيف جدًا والمرونة جيدة. يمكن أن تؤدي إضافة النايلون إلى الجوارب إلى الحفاظ على مرونة عالية القوة. النايلون هو المادة الرئيسية لجميع الجوارب المدخنة تقريبًا (أو الجوارب الضاغطة للدوالي). لاحظ أن الحرف D الموجود في الجوارب المدخنة يشير إلى كثافة النسيج، وعادةً كلما زاد العدد، زاد السمك والضغط. لأسباب صحية، لا ينبغي ارتداء الجوارب المدخنة ذات الرقم D المرتفع لفترة طويلة.